الإعلان عن مسابقة ببلومانيا للرواية العربية – BCAN

الإعلان عن مسابقة ببلومانيا للرواية العربية – BCAN

يسُر دار ببلومانيا للنشر والتوزيع أن تُعلن عن فتح باب استقبال الأعمال المشاركة في #مسابقة ببلومانيا للرواية العربية (BCAN) لعام 2022.
جوائز المسابقة للمراكز الثلاثة الأوائل كالتالي:

  • المركز الأول:

جائزة مالية رمزية قدرها مائة دولار بالإضافة إلى نشر وتوزيع الرواية في خمس عشرة دولة حول العالم وكذا المشاركة في جميع المعارض الدولية التي تشارك بها الدار.

  • المركز الثاني:

جائزة مالية رمزية قدرها خمسون دولار بالإضافة إلى نشر وتوزيع الرواية الفائزة بالمركز الثاني في خمس عشرة دولة حول العالم وكذا المشاركة في جميع المعارض الدولية التي تشارك بها الدار.

  • المركز الثالث:

نشر وتوزيع الرواية الفائزة بالمركز الثالث في عشرة دول حول العالم وكذا المشاركة في جميع المعارض الدولية التي تشارك بها الدار.
 
—————–
#شروط_المسابقة
(يُرجى القراءة بعناية):
تُقبل الروايات بمختلف أنماطها وأنواعها (اجتماعي – تاريخي – عاطفي – بوليسي – فلسفي – رعب ……إلخ) وفقًا للقواعد التالية:
 
1- ألا يقل عدد كلمات الرواية عن خمسة عشر ألفَ كلمةٍ (15000) وألا يزيد عن أربعين ألفَ كلمة (40000).
 
2 – ألّا يكون العمل قد تم نشره ورقيا أو إلكترونيا من قبل.
 
3 – يُشترط أن تكون الرواية المشاركة بلغة عربية سليمة، وتم تنقيحها وتدقيقها لغويًا، وسيؤخذ ذلك بعين الاعتبار في حال تساوى أكثر من عمل في النقاط.
 
4 – يلتزم الكاتب صاحب الرواية الفائزة عقب الإعلان عن النتيجة بتسليم ملف الرواية بعد المراجعة اللازمة والتدقيق اللغوي الكامل، وتلتزم الدار بتنسيقها واستخراج أرقام الإيداع والترقيم الدولي ISBN وكذا تصميم الغلاف وغير ذلك من خطوات نشر الكتاب.
 
5- مطلوبات الاشتراك:
يرسل بالإيميل كل مما يأتي:
(أ)- ملف العمل*
(ب)- ملخص العمل (ملف word) *
(ج)- هوية المؤلف (صورة عن بطاقة الهوية أو جواز السفر) *
(د)- إقرار من المؤلف موقع بخط اليد (يُسحب عن طريق scanner أو تصوير جيد من الموبايل بحيث يكون واضحًا) أو من وكيله، أو من ولي أمره، – ( يرفق صورة من عقد الوكالة أو ما يثبت الإعالة كهوية ولي أمر المؤلفين من هم دون السادسة عشرة سنة)- يفيد موافقته على النشر تلقائيا في حال فوز روايته بأحد المراكز الثلاثة الفائزة، وتجميد نشر العمل أو المشاركة به في أية مسابقة أخرى أثناء فترة البت في الأعمال المشاركة، ويستثنى من ذلك الأعمال التي لم تُصِب دورا في المراحل المتقدمة من المسابقة، (وفي حال لم يكن العمل ضمن قائمة الأعمال المتأهلة للفوز أو للمرحلة التالية) يعتبر الإعلان على صفحة الدار الرسمية عن الأعمال المتأهلة للمرحلة التالية بمثابة إقرار من لجنة المسابقة بأحقية المؤلف أو وكيله، أو وليّه في التصرف في العمل بحرية سواء بالنشر المباشر أو التقدم به لمسابقات أخرى.
 
6- لن يُلتفت لأي عمل لم تُقدم معه المطلوبات السابقة والأوراق، وينبغي مراعاة أن تكون كلها مجتمعة في إيميل واحد وليس أكثر.
 
7- تُرسل الأعمال بصيغة word والأوراق والصور بصيغة jpg أو pdf على الايميل التالي دون غيره:
[email protected]
 
8- تعرض جميع الروايات المشاركة بالمسابقة على اللجان المختصة للبت فيها على ثلاث مراحل يتم الإعلان عنها دوريا وفق الوقت المخصص لكل مرحلة من قبل لجنة معنية بدار ببلومانيا.
 
9- قرارات لجان البت في الأعمال مُلزمة، ولكن تُقبل التظلمات على أن يتم البت فيها بحد أقصى خلال أسبوعين من تاريخ إرسالها أيضًا عبر الإيميل.
 
 
10- سيتم البدء باستقبال الأعمال المشاركة بدايةً من اليوم العاشر من يونيو (حزيران) وحتى الثلاثين من يونيو (حزيران) لعام 2022
(من 10-6-2022 حتى 30-6-2022.)
 
11- سيتم الإعلان عن المراكز الأولى الفائزة في غرة سبتمبر (أيلول) لعام 2022 بإذن الله.
 
12- الأعمال التي تأهلت للقائمة الطويلة ولم يحالفها الحظ في الفوز بأحد المراكز الثلاثة الأولى، لها أولوية في النشر بدار ببلومانيا وفقًا لسياسة دار ببلومانيا للنشر والتوزيع، في حال رغب المتسابق ذلك.
 
13- تُسلم الجوائز في احتفالية #يوم_ببلوماني على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 بإذن الله.
 
والله الموفق.
 
#ببلومانيا_للنشر_والتوزيع
#ببلومانيا #بوك_بوتيك #اطبع_حلمك
#بوك_بوتيك_للنشر_والتوزيع
#مسابقة_ببلومانيا_للرواية_العربية_BCAN
 

شارك هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.